قادت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، حملة موسعة بمدينة شبرا الخيمة استهدفت مواجهة ظاهرة النباشين وضبط ومصادرة عربات النقل البطيء «الكارو» المستخدمة في نقل مخلفات نبش القمامة، وذلك ضمن خطة المحافظة لاستعادة الانضباط بالشوارع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاءت الحملة بمشاركة القيادات التنفيذية والأمنية، حيث رافق نائب المحافظ كل من الدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مدينة وحى غرب شبرا الخيمة، و ياسر إبراهيم رئيس حى شرق شبرا الخيمة، و حمادة وهدان و هشام سليمان نائبي رئيس الحي، إلى جانب الأجهزة المعنية وشرطة مرافق القليوبية بقيادة العميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق.

واستهدفت الحملة مراكز تجمع عربات الكارو التي يستخدمها النباشون في نقل المخلفات الناتجة عن أعمال النبش بالشوارع والطرق العامة، خاصة بطريق نبويه موسى، لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتشويه للمظهر الحضاري وإهدار للجهود المبذولة في رفع كفاءة منظومة النظافة والتحسين البيئي. وأسفرت الحملة عن مداهمة عدد من تلك التمركزات ومصادرة العربات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، تابعت نائب المحافظ ميدانيًا آليات عمل الشركة القائمة على خدمات النظافة والجمع السكني، حيث شددت على ضرورة المتابعة المستمرة للأداء وتقييم معدلات الإنجاز بصورة دورية، مع سرعة التعامل مع أية ملاحظات أو أوجه قصور بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية لمنظومة النظافة.

وأكدت الدكتورة إيمان ريان أهمية التصدي الحاسم لظاهرة النباشين باعتبارها من أبرز التحديات التي تعوق جهود تطوير منظومة النظافة وتحسين البيئة الحضرية، مشددة على ضرورة زيادة الورديات العاملة وتكثيف الحملات الميدانية للحد من مسببات التلوث البيئي وتحسين الصورة البصرية بالشوارع والميادين.

واختتمت نائب محافظ القليوبية جولتها بالتأكيد على استمرار حملات المتابعة والرقابة بجميع مدن وأحياء المحافظة، والتعامل بكل حزم مع الإشغالات والتعديات والمخالفات، تنفيذًا للقانون وحفاظًا على المظهر الحضاري، بما يسهم في دعم جهود التنمية وتحقيق بيئة نظيفة وآمنة تليق بالمواطنين.

1000478763
1000478763
1000478762
1000478764
1000478764
1000478767
1000478767
1000478768
1000478769
1000478766
1000478766
1000478772
1000478772
1000478770