أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء، بأن قواته نفذت هجومًا في منطقة تلة علي الطاهر جنوبي لبنان، بعد رصد مسلحين بالقرب من القوات المنتشرة هناك.
وأوضح أدرعي في تدوينة عبر حسابه بمنصة "إكس": "رصد جيش الدفاع قبل قليل خلية من المخربين المسلحين كانت تعمل بالقرب من قوات جيش الدفاع العاملة في المنطقة الأمنية في تلة علي الطاهر، حيث وفور رصد العناصر المسلحة هاجمت القوات المخربين شمالي المنطقة الأمنية بهدف إزالة التهديد".
وتابع: "سيواصل جيش الدفاع العمل على إزالة التهديدات الفورية ولن يسمح لحزب الله بالمساس بمواطني دولة إسرائيل أو بقواته".
وكان وزير الخارجية اللبناني يوسف رجى قد أكد في وقت سابق على ضرورة مشاركة لبنان في أي إطار يبحث مستقبل المنطقة ويقرر مصير الدولة، مشيرًا إلى مطالبة بلاده بدعم عربي صريح للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار التفاوضي الأمريكي الإيراني.
في سياق متصل، صرح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستظل في منطقة الشقيف حتى يتم تفكيك حزب الله بالكامل، مؤكدًا استمرار إسرائيل في الحفاظ على وجودها في لبنان، معتبرًا أن مفاوضات إيران لا تمثل أولوية لتل أبيب.