تفقد الشيخ محمد زكي يونس، مدير أوقاف قنا، اليوم الاثنين، امتحانات الفرقة الأولى بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بمدينة قنا، بحضور عدد من القيادات الدعوية والعلمية بالمديرية وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم وإعداد الكوادر المؤهلة لتحفيظه وتعليمه.

وتضمن الامتحان تقييم الدارسين في القرآن الكريم وتجويده؛ للوقوف على مدى إتقانهم لأحكام التلاوة والتجويد، وقياس مستوى التحصيل العلمي والعملي الذي اكتسبوه خلال فترة الدراسة بالمركز، وخلال متابعته لسير الامتحانات، أكد وكيل المديرية أهمية مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم في تخريج جيل من المحفظين المؤهلين علميًّا ودعويًّا، القادرين على أداء رسالتهم في تعليم كتاب الله تعالى وفق المنهج الأزهري الوسطي، مشيدًا بما لمسه من جدية وانضباط بين الدارسين وحرصهم على الاستفادة من البرنامج العلمي للمركز.

وتأتي الدراسة بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الثقافة القرآنية، وتشجيع النشء والشباب على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وإتقان أحكامه وتعليمه، انطلاقًا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».
كما تأتي هذه الامتحانات للوقوف على مستوى الدارسين ومدى استفادتهم من الدراسة بالمركز، بما يُسهم في تحقيق أهداف الوزارة في إعداد محفظين أكفاء يجمعون بين سلامة الحفظ وصحة التلاوة وحسن الأداء.